الرسوم المتحركة التقليدية
مثال الرسوم المتحركة التقليدية، حصان يحركها rotoscoping من Eadweard Muybridge في صور القرن 19th.
تسمى الرسوم المتحركة التقليدية أيضا ب (الرسوم المتحركة سل أو الرسوم المتحركة مرسومة باليد) وكانت هي العملية المستخدمة لمعظم الأفلام المتحركة قي القرن العشرين. اللقطات الفردية من فيلم الرسوم المتحركة التقليدي هي عبارة عن صور لرسومات تم رسمها اولا على ورق.و لخلق الوهم في الحركة، كل رسم يختلف قليلا عن الذي قبله.و يتم استشفاف ونسخ رسومات صانع الرسوم المتحركة على صفحات من الأسيتات تسمى سل ,و يتم ملأها بألوان ودرجات معينة على الجانب الاخر من خط الرسومات. وال cels المكتملة واحدة بواحدة على الفيلم السينمائي قبالة خلفية ملونة عن طريق الكاميرا المنصة.
سل الرسوم المتحركة التقليدية هي عملية أصبحت قديمة في بداية القرن الحادى والعشرين. واليوم، الرسومات الخاصة بصانعى الرسوم المتحركة والخلفيات إما يتم وضعها أو رسمها مباشرة على نظام قي الكمبيوتر. ويستخدم لهذا برامج سوفت وير لتلوين الرسومات ومحاكاة حركة الكاميرا وآثارها. والعمل النهائى للرسوم المتحركة يتم ايصاله لأحد وسائل الإعلام المتعددة، بما في ذلك ال فيلم 35 ملم التقليدى، ووسائل الإعلام الأحدث، مثل الفيديو الرقمي. و"شكل" الرسوم المتحركة التقليدية على طريقة ال سل لا تزال محفوظة، وعمل صانعى شخصيات الرسوم المتحركة ظل نفسه بصفة أساسية خلال السنوات السبعين الماضية. ويستخدم بعض منتجي الصور المتحركة مصطلح " تراديجيتال " لوصف الرسوم المتحركة سل الذي يجعل استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر مكثفا.
و الأمثلة على أفلام الرسوم المتحركة التقليدية تشمل وأكيرا[/url] (اليابان، 1988). وأفلام الرسوم المتحركة التقليدية التي انتجت بمساعدة تكنولوجيا الكمبيوتر تشمل الأسد الملك (الولايات المتحدة، 1994) Sen to Chihirono Kamikakushi (المسحور) (اليابان، 2001)، كوكب الكنز المفقود (الولايات المتحدة الأمريكية، 2002) Les Triplettes de Belleville (2003).
- يشير مصطلح الرسوم المتحركة الكاملة إلى عملية إنتاج عالية الجودة لأفلام الرسوم المتحركة التقليدية، والتي تستخدم بانتظام رسوم تفصيلية وحركة معقولة. أفلام الرسوم المتحركة يمكن أن تتم بمجموعة متنوعة من الأساليب، من أعمال مصصمة من الواقع مثل تلك التي تنتجها استوديوهات والت ديزني، إلى الأنماط الأكثر كارتونية مثل تلك التي تنتجها استوديوهات وارنر بروذرز للرسوم المتحركة.و العديد من أنماط والت ديزني للرسوم المتحركة هي أمثلة على الرسوم المتحركة التامة، كما هي الأعمال التي ليست لديزنى مثل سر NIMH (الولايات المتحدة، 1982)، والعملاق الحديدي (الولايات المتحدة، 1999)، (اسبانيا، 2007)
- الرسوم المتحركة المحدودة تنطوي على استخدام أقل تفصيلا و/ أو رسوم بأسلوب منمق وطرق للحركة أكثر. رائدة من قبل الفنانين في استوديوهات أمريكا المتحدة للإنتاج قي أمريكا، ويمكن استخدام الصور المتحركة المحدودة كوسيلة من وسائل التعبير الفني بأسلوب منمق، كما هو الحال في جيرالد مكبوينغ بوينغ (الولايات المتحدة، 1951)، والغواصة الصفراء (المملكة المتحدة، 1968)، والكثير من ]الكارتون المنتج في اليابان. واستخدمت قي البداية، في إنتاج أفلام رسوم متحركة قليلة التكلفة لوسائل الإعلام مثل التلفزيون مثل أعمال حنا وباربيرا ،الفيلمية، وغيرها من استوديوهات التلفزيون للرسوم المتحركة)و بعد ذلك، شبكة الإنترنت(الويب الكرتون). وبعض الأمثلة على ذلك ؛ سبونجبوب صاحب البنطلون المربع (الولايات المتحدة الأمريكية، 1999-الوقت الحاضر) ،الأبوان السحريان (الولايات المتحدة الأمريكية، 2001 -الوقت الحاضر) والغازي زيم (الولايات المتحدة الأمريكية، 2001-2006).
- Rotoscoping هي تقنية ،أخذت براءة اختراع من قبل ماكس فلايشر في عام 1917، حيث تقتفى الرسوم المتحركة حركة الأفعال الحيةلقطة بلقطة. الفيلم المرجعى يمكن نسخه مباشرة من أشكال الممثلين إلى رسوم متحركة كما قي سيد الخواتم الذي استخدم كأساس والهام لشخصيات الرسوم المتحركة (الولايات المتحدة، 1978)، كما هو الحال في معظم أفلام ديزني، أو يستخدم بأسلوب منمق وبطريقة معبرة، كما هو الحال في الحياة المتيقظة (الولايات المتحدة، 2001)، (الولايات المتحدة، 2006). وبعض الأمثلة الأخرى مثل ؛ رالف باكشي في سيد الخواتم (الولايات المتحدة الأمريكية، 1978)، والنار والثلالولايات المتحدة الأمريكية، 1983)، والمعادن الثقيلةالمعادن الثقيلة (1981 فيلم|*الفيلم Live-action/animated واللقطات الحية /الرسوم المتحركة هي تقنية، عند الجمع بين شخصيات مرسومة باليد بداخل لقطات حية.وواحد من الاستخدامات الأولى لهذا الأسلوب كان المهرج كوكو عندما كان يرسم كوكو على لقطات. وهناك أمثلة أخرى تشمل من الذي أبتكر الأرنب روجر؟ (الولايات المتحدة الأمريكية، 1988)، Space Jam (الولايات المتحدة الأمريكية، 1996)، وOsmosis Jones (الولايات المتحدة الأمريكية، 2002).
- وتستخدم تقنيةالحركة في المقام الأول في اليابان ولكنها نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية. وعادة ما تتكون من شخصيات مفصلة، ولكن بافراط أكثر قي تفاصيل الرسوم المتحركة. فلحظات الفم في المقام الأول تستخدم من أثنين إلى ثلاث لقطات ،و لحظات الرجل تستخدم من ستة إلى عشرة، والخ وهناك الكثير من الوقت حيث تكون العيون مفصلة جدا، حتى في بعض الأحيان بدلا من أن يرسمهم صانعى الرسوم المتحركة من جديد في كل لقطة، يتم رسم العيون من خمس إلى ستة زوايا ويلصقها قي كل لقطة (يستخدم الكومبيوتر قي العصر الحديث لهذا الغرض). بعض الأمثلة من أفلام الحركة ؛ Spirited Away (اليابان، 2001)، أكيرا (اليابان، 1988) والأميرة مونونوكي.